العيد الوطني لدولة قطر الشقيقة

اليوم الوطني في قطر هو احتفال يقام لإحياء ذكرى تأسيس دولة قطر على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد في 18 ديسمبر من عام 1878 ويُحْتَفَل به في 18 ديسمبر من كل عام. وقد تقرر اعتبار هذا اليوم عطلة بموجب مرسوم أصدره الأمير وولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في 21 يونيو عام 2007.

يؤكد اليوم الوطني لقطر على هوية الدولة وتاريخها؛ حيث يجسد المُثل والآمال التي أقيمت عليها الدولة ، ويكرم أَيضًا الرجال والنساء الذين شاركوا في بناء الدولة، وعلى وجه الخصوص عائلة آل ثاني، الزعماء الحاليين لدولة قطر.

إن 18 ديسمبر هو اليوم الذي تتذكر فيه  قطر كيف نجحت في تحقيق وحدتها الوطنية وكيف أصبحت دولة متميزة  ففي هذا اليوم، يتم التعبير عن مشاعر الحب والامتنان لشعب قطر العظيم الذي شارك في التضامن وأقسم على الولاء والطاعة لقائده الشيخ  جاسم بن محمد آل ثاني.

 وبهذه المناسبة السعيدة تتقدم أسرة مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بأسمى وأطيب التهاني والتبريكات لحضرة صاحب السمو الشيخ / حمد بن خليفة آل ثاني حفظه الله ورعاه والأسرة الحاكمة والشعب القطري الشقيق متمنين دوماً لهم الرقي والازدهار .